٠٤‏/٠٦‏/٢٠١١

لا تفهمون لغتنا .. فما ذنبنا ؟!

لا أدرى ما ذنبنا فى صعوبة الفهم أو انعدامه عند البعض ..!!

بلال فضل يشن هجوما قاسيا على الاستاذ صبحى صالح من جديد بعد الكلمة التى وجهها لشباب الاخوان .. على قناة التحرير .. وكان اعتراض بلال فضل على ان الاستاذ صالح يقول ان توفيقه كان بتوجيه من الله وفضل من الله .. وان الحرب على الاسلام وليست ضد صبحى صالح او الاخوان فقط .....!!
يقول : لا أدرى كيف اختير ليكون عضوا فى لجنة تعديل الدستور .. وانا سأرفع قضية ضد هذا وسأتحد انا وزملائى ضد كلامه .. واعاد النقاط المنتهية والمبينة مرة اخرى ليجادل بها دون رجوع للردود والتوضيحات وهو كاتب و مثقف .. لا ادرى ما ذنب المفكرين والفقهاء والاسلاميين فى سوء فهم الاخرين لكلامهم ..!!


يا استاذ بلال .. لماذا تضع نفسك دائما موضع غيرك من الجهلاء الذين يحاربون الدين ويتصيدون لحامليه الذين هم بشر .. عليك انت وممن لا يجيدون فهم بعض الامور الدينية ان تثقوا اكثر فى انفسكم .. وان تتجهوا الى قراءة كتب الفقه و السيرة والرقائق .. وفقه المقاصد بشكل خاص .. بدلا من التأويل والتهويل .. فهذا يظهركم أمام الناس بشكل سيئ ينم عن انعدام الفهم .. وهذا ما يبدوا لى أنا شخصيا عندما أسمع مثل هذه التفسيرات الـــ..... .. لا أدرى متى ينتهى هذا المسلسل الـبايخ .. الذى تسترسلون فى حلقاته دون ملل أو حياء .. كل يوم تظهرون فيه للناس انكم فى بوتقة وحدكم .. فى ثلة العلمانيين ومن على شاكلتهم .. هذا يفصلكم عن الشعب المتدين الذى يفهم الدين كما أرى أكثر مما تفهمونه انتم .. انهمكتم فى قراءة الكتب الغربية والمتنوعة ونسيتم ان تقرأوا فى كتاب ربكم .. ولا اقول هذا عن علم واطلاع على النوايا وانما ما تمليه افعالكم الظاهرة على افهامنا من فضيان و جهل و بعد عن الواقع و عدم وضوح فى التعبيرات .. وكأنكم ترمون الى شيئ مغاير لما يرنوا اليه الشعب .. افيقوا يرحمكم الله .. ولا تتحدثوا بما لا تفهموا .. اذا اردتم الاندماج فى المجتمع والقبول فكونوا جزءا من هذا المجتمع .. تعلموا ثقافته ودينه ولا يغرنكم لسانكم .. فما كب الناس فى النار الا حصائد السنتهم ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك برأيك :